أخر الاخبار

مصر تنتزع انتصارا صعبا من فريق السنغال

مصر تنتزع انتصارا صعبا من فريق السنغال


حققت مصر فوزا صعبا على مضيفة السنغال ، 1-0 ، مساء اليوم الجمعة ، على استاد القاهرة الدولي ، في ذهاب دور تصفيات مونديال "قطر 2022" للقارة الأفريقية.

مصر تنتزع انتصارا صعبا من فريق السنغال


وأحرز الفراعنة هدف الفوز في الدقيقة الرابعة بفضل تسديدة ودية حيث سجل الظهير الأيسر ساليو سيسيه مرماه بعد أن ارتطمت تسديدة صلاح من العارضة بقدم المدافع السنغالي وارتدت في الشباك.


وتبقى المباراة النهائية بين الفريقين الثلاثاء المقبل في داكار عاصمة السنغال لتحديد هوية الفريق الذي سيتأهل لكأس العالم 2022.


واتسمت المباراة بالرقة بين الفريقين ، وقدم التشكيل المصري بقيادة مدربه البرتغالي كارلوس كيروش جهداً جيداً طيلة شوطي المباراة أمام أسود التيرانجا بقيادة المدرب عليو سيسي.


الهدف المبكر


مصر تنتزع انتصارا صعبا من فريق السنغال




بدأت محاولات الاستحواذ منذ الدقيقة الأولى ، في ظل تبادل اللاعبين المصريين التمريرات في وسط الملعب وكرة طويلة لصالح صلاح ، والتي انتهت بعيدًا عن الخطورة ، ورد إسماعيلية سار بوسط تم سحبها بالرافعة.


وتمكن المنتخب المصري من تسجيل الهدف بعد 4 دقائق فقط ، على كرة طويلة أرسلها السولية وأعدها مصطفى محمد بضربة رأس لصلاح الذي ارتطم بالعارضة وسدد اللاعب ساليو سيس في المرمى.


حاولت السنغال اختراق الجبهة اليسرى للفراعنة بتمريرة عرضية من بونا سار تم رفعها برافعة ، ورأس صلاح تسديدة سهلة في يد ميندي. تعرضت الأسود لضربة بإصابة مدافعها عبدو ديالو وتم إقصاؤه في الدقيقة 13 لصالح زميله بابي سيسي.


وأخرج الونش عرضية أخرى من السنغال ، فيما تعرض مدافع الفراعنة محمد عبد المنعم لإصابة دامية بعد اصطدامه بساديو ماني ، ومرر عمر جابر عرضية سريعة لم يستفد منها دفاع السنغال.


ورأس مصطفى محمد رأسية في يد ميندي ، وأرسل الجانب المصري كرة عرضية من عمر جابر سددها الدفاع وحجزت الرافعة في الدقيقة 30 إثر خطأ ضد ديدو.


الضغط السنغالي


وبدأ المنتخب السنغالي في تصعيد الضغط على دفاع الفراعنة مع لحظات من الارتباك للمنتخب المصري وتسديدة صاروخية من ماني فوق العارضة.


وأجرت مصر تبديل طارئ في الدقيقة 39 عندما شارك ياسر إبراهيم على حساب محمد عبد المنعم وأخطأ الونش بضربة رأس فوق العارضة.


وحصل لاعب الوسط السنغالي نامباليس ميندي على حجز فيما تألق حمدي فتحي بهجمة سنغالية مرتدة سريعة.


صد الصليعة فرصة خطيرة للسنغال ، وسط ارتباك دفاعي للفراعنة ، قبل أن يقفز ماني في وقت متأخر من الشوط الأول ، مع تقدم الفراعنة بهدف مبكر.


تراجع الفراعنة

مصر تنتزع انتصارا صعبا من فريق السنغال


بدأ الشوط الثاني بضغط مكثف على المنتخب السنغالي ليدرك التعادل وأخذ دفاع الفراعنة فرصة خطيرة من ماني ثم عرضية ببراعة تصدى لها الشناوي ثم رمية ماني وتمريرة في العمق في ديدو لكن عمر جابر. أنقذه في آخر لحظة.


وتراجع الدفاع المصري بشكل حاد في الشوط الثاني ، وغابت هجماتهم ، مع محاولات سنغالية متتالية ، وأنقذ الشناوي ضربة رأس خطيرة.


أرسل فتوح عرضية طائشة من المرمى ، فيما دفعت السنغال المهاجم بامبا ديانج ليقود الهجوم على حساب ديدو في الدقيقة 62.


وسدد مصطفى محمد ركلة مزدوجة اصطدمت بتريزيجيه في طريقها للمرمى ، وأحضر الجانب المصري لاعبهم عمر مرموش على حساب مصطفى محمد.


وألقت الرافعة عرضية خطيرة من ساديو ماني وخسرت محاولة مصرية في عرضية لم يستغلها ياسر إبراهيم وتريزيجيه.


محاولات مصرية


تلقى تريزيجيه تحذيرا قاسيا ضد شيخو كوياتي ، وأنقذ الشناوي فرصة خطيرة للسنغال من إسماعيل سار على اليمين وتسديدة قوية تصدى لها حارس الفراعنة.


سدد مرموش تسديدة قوية تجاوزت القائم ، وحاول مرموش بسرعته إرباك الدفاع السنغالي ، بينما أنقذ عمر جابر كرة مرتدة سريعة لأسود تيرانجا ، ودفع المدرب السنغالي لاعبه بابي جيه على حساب شيخو. . كوياتي في الدقيقة 89.


أنقذ الرافعة فرصة خطيرة للسنغال من رأسية ماني في بامبا ديانج ، لكن دفاع الفراعنة حصل عليه.

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -