أخر الاخبار

ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا: ريال يصطدم بباريس .. ورونالدو يعود إلى مدريد

ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا: ريال يصطدم بباريس .. ورونالدو يعود إلى مدريد




أسفرت قرعة نهائي دوري أبطال أوروبا الجديدة ، التي تم سحبها اليوم الاثنين ، في مدينة نيون السويسرية ، عن مواجهة ساخنة مع ريال مدريد ، كما أسفرت عن مواجهتين كبيرتين.

ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا: ريال يصطدم بباريس .. ورونالدو يعود إلى مدريد


يلعب ريال مدريد مع سان جيرمان ، في موقف ناري ، حيث سيضطر سيرجيو راموس للعودة إلى مدريد مرة أخرى ، ليلعب ضد فريقه السابق ، برفقة ليونيل ميسي ، الذي سيعيد ذكريات الكلاسيكو ، لكن هذه المرة من باب. باريس.


كما يعود نجم مانشستر يونايتد كريستيانو رونالدو إلى مدريد ، لكن لمواجهة غريمه السابق أتلتيكو مدريد ، فيما ينتظر ليفربول بقيادة يورجن كلوب والنجم محمد صلاح معركة شاقة أمام إنتر ميلان بطل إيطاليا.


كانت القرعة سهلة نسبيًا على بايرن ميونيخ ، حيث يواجه ريد بول سالزبورج ، وكذلك مانشستر سيتي ، الذي يواجه سبورتنج لشبونة ، وتشيلسي الذي يواجه ليل.


كما أسفرت القرعة عن مباراتين متوازنتين ، حيث لعب فياريال ضد يوفنتوس وبنفيكا ضد أياكس.


وستقام مباريات الذهاب في 15 و 16 و 22 و 23 فبراير 2022 ، بينما تقام مباريات الإياب في 8 و 9 و 15 و 16 مارس من العام المقبل.


نتيجة القرعة 

 

ريد بول سالزبورج × بايرن ميونيخ

سبورتنج لشبونة × مانشستر سيتي

بنفيكا ضد أياكس

تشيلسي × ليل

أتلتيكو مدريد × مانشستر يونايتد

فياريال × يوفنتوس

إنتر ميلان × ليفربول

باريس سان جيرمان × ريال مدريد


وكان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" قد قرر رسمياً إجراء اليانصيب بسبب خطأ في الإجراءات.


وقال الاتحاد الأوروبي لكرة القدم في بيان: "بعد خلل فني في البرنامج الذي يوجه المسؤولين إلى أي الفرق تتأهل للمنافسة في دوري أبطال أوروبا ، حدث خطأ جوهري في قرعة دور الـ16 من البطولة".


وأضاف: "نتيجة لذلك ، تم إلغاء القرعة  وسيتم سحبه بالكامل في الساعة 3:00 صباحًا بتوقيت وسط أوروبا".


وشهد القرعة خطأ وضع مانشستر يونايتد ضمن احتمالات منافسه فياريال ، في الجائزة النهائية ، وهو ما لا تسمح به اللوائح.


سحب أندريه أرشافين مهاجم أرسنال السابق الكرة من مانشستر يونايتد ، ليصبح آخر لاعب يواجه المنتخب الإسباني ، مما أجبر النجم الروسي على التنحي مرة أخرى ، وهذه المرة ظهر اسم مانشستر سيتي.


لا تسمح لوائح الاتحاد الأوروبي لفريقين لعبوا معًا في نفس مجموعة دوري أبطال أوروبا بالالتقاء في الجائزة النهائية ، والتي تنطبق على يونايتد وفياريال.



ونتيجة لذلك ، قدم أتليتكو ​​مدريد ومانشستر يونايتد وفياريال احتجاجات على نتيجة قرعة الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا".

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -