أخر الاخبار

جمال شريف يعبّر عن مجموع ركلات الجزاء لسيراميكا كليوباترا أمام الزمالك ... ومستوى التحكيم في كأس العرب

جمال شريف يعبّر عن مجموع  ركلات الجزاء لسيراميكا كليوباترا أمام الزمالك ... ومستوى التحكيم في كأس العرب 

علق جمال الشريف محلل التحكيم على مستوى التحكيم في كأس العرب خلال المباريات التي خاضتها في الجولتين الأولى والثانية من دور المجموعات. كما أوضح رأيه بعدم معاقبة سيراميكا كليوباترا ضد الزمالك.

جمال شريف يعبّر عن مجموع  ركلات الجزاء لسيراميكا كليوباترا أمام الزمالك ... ومستوى التحكيم في كأس العرب


وقال الشريف خلال تصريحات لبرنامج “الماتش” على قناة “صدى البلد”: “المستوى حتى الآن جيد لكن هناك جدل والتقنية على الخط يجب أن تكون موجودة”.



وأضاف: "كأس العرب ليست مجرد تجربة تقود إلى استضافة المونديال ، لكنها فرصة كبيرة للحكام لتحسين أدائهم ليكونوا جاهزين لكأس العالم".


وعن الفيديو الذي نشر أنه حلل ركلة جزاء لم تحسب لسيراميكا كليوباترا في مباراة الزمالك ، قال: "الحديث قطع من مباراة سابقة وتم تثبيتها في مقطع مباراة الزمالك وسيراميكا.


وتابع: "أخبرني أحد زملائي الصحافيين المصريين عن بعض الحالات ، وكنت أستعد للرحلة وشاهدت الحالة عبر الهاتف ، وقلت له في رسالة صوتية أنني موافق على القرار الذي اتخذه على الحكم وتقنية الفيديو عدم احتسابه كعقوبة ".


وأوضح أن "مفهوم التدخل وإمساك اللاعب له مفهوم آخر ، وهو أن الإمساك له تأثير ويمنعه من الاستمرار ، عندما يتحرك اللاعب في الاتجاه المعاكس للاعب الذي يمسك به ، أو يقف لمنع لاعب من الاستمرار. ، يعتبر زيًا فعالاً ، ولكن إذا كان كلا اللاعبين يقفان في نفس الموقف ، فلن يصبح الاتجاه فعالاً.


وتابع: ثم عرض علي زميلي الصحفي رأيا آخر بشأن زميله المحلل أحمد الشناوي فقلت له أعطني وقتا آخر لمراجعة الموقف بعد الشناوي.


وتابع: "لقد رأيته بالفعل وقلت له إنني ما زلت عند اقتناعي الأول بعدم وجود عقوبة لأن المصارعة غير فعالة ولم أر أي عائق".


وختم: "مهاجم سيراميكا هو الذي تحرك إلى اليسار وتفاجأ من لاعب الزمالك في مواجهته معه ، فقد مهاجم سيراميكا السيطرة على الكرة عند هذه النقطة هناك ، وكان المهاجم هو الذي توجه باتجاهه. لاعب الزمالك واليد لم يتحركوا للدفع.


صورة لسقوط لاعب سيراميكا كليوباترا خلال مباراة الزمالك



تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -