أخر الاخبار

تحديث .. تأهلت المنتخبات للمرحلة النهائية من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022

تحديث .. تأهلت المنتخبات للمرحلة النهائية من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022

وتأهل المنتخب المصري إلى المرحلة النهائية من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم المقبلة ، إلى جانب 3 منتخبات أخرى ، قبل جولة نهاية دور المجموعات الحالي.

نجحت مصر رسمياً في بلوغ نهائيات تصفيات المونديال بعد تعادلها مع أنجولا في الدور قبل الأخير من دور المجموعات ، مستغلة سقوط ليبيا أمام الجابون في نفس الدور.

لرؤية | من أجل مصر. وتغلب الرأس الأخضر على أفريقيا الوسطى بعودة مثيرة قبل مواجهة نيجيريا

وينطبق الشيء نفسه على منتخب مالي ، الذي تأهل بعد فوزه على رواندا 3-0 في الدور الخامس ، ليضمن تأهله الرسمي إلى المرحلة الأخيرة من تصفيات كأس العالم للمجموعة E.


تحديث .. تأهلت المنتخبات للمرحلة النهائية من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022
كاس العالم 2022


انضمت السنغال إلى قائمة المنتخبات المتأهلة إلى المرحلة النهائية من تصفيات كأس العالم المجموعة الثامنة ، بعد توسيع الفجوة مع توجو إلى 7 نقاط كاملة قبل الجولة الأخيرة من دور المجموعات.


وأخيرا ، ضمن المنتخب المغربي تواجده في المرحلة الأخيرة من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم من المجموعة قبل الأخيرة ، ليكون رابع منتخبات ضمنت رسميا تأهله دون انتظار الدور الأخير.


تأهلت الفرق إلى نهائيات تصفيات كأس العالم 2022

  1. مصر
  2. المملكة المغربية
  3. المالي
  4. السنغال


ولا تزال المنافسة مشتعلة حتى الجولة الأخيرة من أجل 6 بطاقات أخرى لاستكمال الترتيب المؤهل لنهائيات تصفيات المونديال.

تنافس 

وتتنافس الجزائر مع نظيرتها بوركينا فاسو على بطاقة التأهل للمجموعة الأولى فيما تحتدم المنافسة بين تونس وغينيا الاستوائية على بطاقة التأهل للمجموعة الثانية.


اصطدمت نيجيريا بطموحات الرأس الأخضر في الجولة الأخيرة من التصفيات ، بينما تنافست الكاميرون وكوت ديفوار على البطاقة العرضية في مباراة نارية في الجولة الأخيرة من المجموعة الرابعة.


ويأمل غانا أن يواصل الفوز بتذكرة التأهل حتى الجولة الأخيرة من صراعه مع جنوب إفريقيا ، ويلتقي منتخب بنين مع نظيره جمهورية الكونغو الديمقراطية لانتزاع التأهل لنهائيات الدور النهائي.

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -