رغم حب "كررشي" .. آس يكشف سر التحول "المذهل" لجسد محمد صلاح



كشفت صحيفة "آس" الإسبانية عن سر التحول المادي المذهل للجناح الأول لفريق نادي ليفربول لكرة القدم والمنتخب المصري محمد صلاح ، منذ بداية مشواره بأوروبا عام 2012.

رغم حب "كررشي" .. آس يكشف سر التحول "المذهل" لجسد محمد صلاح
الاعب محمد صلاح 

كيف بدء الاعب محمد صلاح 

بدأ محمد صلاح مسيرته خارج مصر من بوابة بازل ، ولم تكن البداية سهلة على الفرعون المصري ، ولم يصل إلى مركزه الحالي الكبير بين النهار والليل.


  1. انتقل جناح المقاولون العرب السابق من بازل إلى تشيلسي ولم يكن لديه فرصة مع المدرب جوزيه مورينيو ، وتم إعارته إلى فيورنتينا ، ثم روما ، قبل العودة إلى الدوري الإنجليزي الممتاز عبر بوابة ليفربول.
  2. وانتقل محمد صلاح إلى ليفربول مقابل 34 مليون جنيه إسترليني ، وينتهي عقده الحالي مع منتخب إنجلترا في يونيو 2023 ، وهناك أزمة في تجديده بسبب مطالبه المادية ، حيث يطلب راتبًا أسبوعيًا كبيرًا يصل إلى 500 ألف جنيه. . .

رغم حب "كررشي" .. آس يكشف سر التحول "المذهل" لجسد محمد صلاح
محمد صلاح 

  • لكن لاعب فيورنتينا وروما السابق ، أصبح من أبرز اللاعبين في العالم اليوم على المستوى الفني بتسجيله وتسجيل الأهداف مع ليفربول ، لكن ليس ذلك فحسب ، بل يتفاجأ الجميع بتطور أجسامهم. الهيكلية ، وكيف يحافظ على شكله البدني رغم ضغط المباريات.
  • أظهر محمد صلاح جسده أمام الكاميرات بعد هدفه ضد كريستال بالاس في الدوري الإنجليزي الممتاز ، الأمر الذي لفت الأنظار إليه وتحدث بإسهاب عن التحول الذي وصل إليه منتخب مصر الدولي.



ونقلت صحيفة "أس" عن تصريحات سابقة لمحمد صلاح مع قناة "سي إن إن" الأمريكية قال فيها: "الطعام مهم للغاية لأنه جزء من لعبة كرة القدم ، فهو يساعدني على التعافي".

وتابع: "يسمح لي بالنوم بشكل أفضل ويساعد جسدي على التكيف بسرعة ، وهذا ما أخبرني به خبير التغذية أن جسدي لا يحتوي على دهون ، لذا فأنا بحاجة إلى نظام غذائي للحفاظ على لياقتي من خلال تناول الأطعمة الأساسية".


رغم حب "كررشي" .. آس يكشف سر التحول "المذهل" لجسد محمد صلاح
الجسم المثالي للاعب محمد صلاح 

وذكرت الصحيفة الإسبانية الشهيرة أنه من خلال تصريحات محمد صلاح ، أصبح من الواضح أن هناك أطعمة يجب أن يأكلها الرياضي في كرة القدم ، مثل منتجات الألبان والبقوليات وجميع أنواع الخضار والفواكه أو الدجاج التي هي جزء منها. النظام الغذائي الأساسي. .

ورغم ذلك ، اعترف محمد صلاح أنه أحيانًا يسمح لنفسه بتناول أطعمة غير صحية ، حيث يستمتع بطبقه المفضل ، الكشري ، والذي يتكون من الأرز والمعكرونة والعدس والطماطم والحمص والخضروات ''.

بفضل الطعام ، طور محمد صلاح هوسه بالتمارين الرياضية. أثناء عدم تدريبه مع ليفربول ، يقوم بتمارين إضافية مثل رفع الأثقال وتمارين وزن الجسم والقياسات واليوغا والسباحة وتمارين الإطالة.

لذلك ليس من المستغرب أن تتحسن حالته البدنية تدريجياً منذ انتقاله إلى أوروبا وحتى ليفربول ، على الرغم من أن تحوله كان أكثر وضوحًا في السنوات الثلاث أو الأربع الماضية حيث أن النظام الغذائي وممارسة الرياضة تؤتي ثمارها. ويواجه لاعبًا دفاعات قوية جدًا من خصومه ، وبالتالي يحتاج إلى شكل مادي يمكنه الصمود أمام كل شيء.