أخر الاخبار

حقائق ماردونا Maradona facts

  

 حقائق مارادونا

حقائق ماردونا  Maradona facts


الأرجنتينيون يتنفسون كرة القدم مثل الهواء. إنها لعبة يمتلكونها وقد تجاوزت كل الحدود ، وضمت الأرجنتين الكثير من اللاعبين الرائعين ، لكن أحد هؤلاء اللاعبين كان له تقدير خاص للأرجنتين على وجه الخصوص ولدى مشجعي كرة القدم بشكل عام. من أفضل لاعبي كرة القدم في كل العصور. اللاعب الشهير (مارادونا).

تاريخ ماردووونا 

أشرقت الشمس في أسطورة مارادونا الأرجنتينية في 30 أكتوبر 1960 في بوينس آيرس ، عاصمة الأرجنتين ، ونشأ في أسرة فقيرة. نشأ مارادونا في واحدة من أفقر مناطق العاصمة ، وكانت هذه الظروف الصعبة دافعًا قويًا له لتنمية موهبته. هذه الظروف جعلت منه رجلاً عظيماً ، مارادونا كان الابن الأكبر ، ولديه ثلاث شقيقات وشقيقان ، وجميعهم لاعبو كرة قدم محترفون. بدأ يداعب الكرة عندما كان في الثالثة من عمره وولد بينهما وإثباتًا على علاقة حب لا تنتهي أبدًا لدرجة أن الكرة لا تستطيع ترك سرير حتى أثناء النوم.

صغر ماردوناااا

عندما كنت في العاشرة من عمري ، اكتشفت موهبة مارادونا الكروية عندما لعب مع إستريلا روجا. لعب في مرحلة ما قبل الاحتراف مع ارجنتينوس جونيورز ثم كان محترفًا في نفس النادي حتى عام 1981 حتى سجل 125 هدفًا في 176 مباراة قبل أن ينتقل بمليون جنيه إلى بوكا جونيورز وفاز مع النادي بأول لقب له في مسيرته في العام التالي في عام 1982 ، لعب أولى مبارياته مع المنتخب الأرجنتيني لكرة القدم عندما كان في السادسة عشرة من عمره ضد المجر ، وعندما أصبح شابًا في سن العاشرة - ثماني سنوات كمدينة في بطولة كرة القدم للشباب في ذلك الوقت ، كان النجم. من البطولة التي فازت بها الأرجنتين.

موت   Maradona 

2020

انتحار 

قدم مارادونا كأس العالم لأول مرة عام 1982 ، وفي نفس العام انتقل إلى برشلونة بعد أداء مميز في كأس العالم لصفقة تجاوزت 5 ملايين جنيه إسترليني ، ليكون أغنى لاعب في العالم في ذلك الوقت ، ومع ذلك ، مر بوقت عصيب في برشلونة حيث أصيب بالتهاب الكبد ثم كسر في الكاحل ، مهددا بطرد مدرب مارادونا الرياضي الذي تغلب على الإصابة وعاد في الملعب. ما حدث بينه وبين مدير الفريق ورئيس النادي تسبب في الكثير. الخلافات التي جعلت من الصعب جدًا على برشلونة استكمال مسيرته ، وبعد ذلك انضم للنادي من نابولي بإيطاليا ، ليبلغ ذروة مسيرته ويصبح نجمًا ومحبًا للجماهير ويقود فريق نابولي بنجاح. ليقوده إلى عصر البطولات التي لم ينجح في تاريخه.




حيث فاز الفريق بالدوري الإيطالي في موسم 1986-1987 ، وكأس إيطاليا عام 1987 ، وكأس الاتحاد الأوروبي عام 1989 ، وكأس السوبر الإيطالي عام 1990 ، ولكن للأسف خلال الفترة الأخيرة له في إيطاليا ، زادت مشاكله الشخصية ، وأبرزها قضيته الشهيرة بشأن المنشطات وحقيقة أن مارادونا عانى على المستوى الشخصي من مشاكل كثيرة وسلوك غير أخلاقي. أعلن مارادونا اعتزاله رسميا عام 1997 بعد 22 عاما قضاها في ملاعب مليئة بالإنجازات والبطولات والابتكار. حقق مارادونا إنجازات واشتهر حقًا من خلال بطولات كأس العالم وشارك في أول بطولة لكأس العالم عام 1982 ، حيث خاض جميع المباريات الخمس التي خاضتها الأرجنتين دون استبدالها ، والحقيقة أن مارادونا لاعب مبدع للغاية لإنهاء هذه المسيرة الكروية مع أحد الأساطير السحرية ، الذين اعتبرهم الكثيرون أفضل من لاعب كرة قدم في التاريخ.


تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -